دعا الوزير السابق المختار گاگيه إلى دعم الوزير الأول المختار ولد اجاي ومساندته في تنفيذ برنامجه الحكومي، معتبرا أن إعانة المسؤولين على أداء مهامهم من شأنها أن تخدم المصلحة العامة وتساعد على تحقيق الأهداف التنموية للبلاد.
وقال گاگيه، في تدوينة نشرها على صفحته في فيسبوك ضمن سلسلة بعنوان “والحق يقال”، إنه تابع خلال الفترة الأخيرة انتقادات طالت الوزير الأول، بعضها تجاوز تقييم الأداء والسياسات العمومية إلى استهداف شخصه، مؤكدا أهمية التمييز بين النقد المشروع والتجريح الشخصي.
وأضاف الوزير السابق أنه عرف المختار ولد اجاي عن قرب خلال عدة محطات مهنية، سواء عندما عمل معه في وزارة الاقتصاد والمالية أو خلال توليه مناصب حكومية أخرى، مشيرا إلى أنه لمس لديه الحرص على الحكامة الرشيدة والابتعاد عن مختلف مظاهر الفساد.
واستعرض گاگيه بعض المواقف التي قال إنها تعكس تمسك الوزير الأول باحترام الإجراءات والقوانين، مؤكدا أنه لم يتلق منه خلال فترات العمل المشتركة أي توجيهات تخالف مبادئ الشفافية أو حسن التسيير.
كما أشاد بكفاءة الوزير الأول في إدارة الملفات التي أوكلت إليه خلال السنوات الماضية، سواء على رأس وزارة الاقتصاد والمالية أو خلال إدارته للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”، وصولا إلى منصبه الحالي منسقا للعمل الحكومي.
واعتبر الوزير السابق أن مسار مكافحة الفساد الذي أطلقه الرئيس غزواني سيجد دعما مهما في شخص الوزير الأول، داعيا إلى مواكبة المسؤولين بالنقد البناء والموضوعي بما يسهم في تحسين الأداء العمومي.
وختم تدوينته بالتأكيد على أهمية إيلاء مزيد من العناية للهموم المعيشية للمواطنين في السياسات العمومية خلال المرحلة المقبلة، مع مواصلة تنفيذ المشاريع التنموية والبنى التحتية.
#تفاصيل
#موريتانيا