وجه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الوزراء والمسؤولين وكافة المواطنين إلى قضاء العطل داخل البلاد، في إطار تشجيع السياحة الداخلية وتعزيز الاستفادة من المقومات السياحية الوطنية.
وقال وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو، إن هذا التوجيه يأتي بناءً على النتائج الإيجابية التي حققتها النسخة الأولى من تجربة قضاء العطل في الداخل، وسعيا إلى توسيع آثارها الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، أن المبادرة تهدف أيضا إلى ترشيد الإنفاق وتشجيع المواطنين على اكتشاف ما تزخر به موريتانيا من مقدرات سياحية وطبيعية وثقافية، بما يساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي خلال موسم العطل.