الأمين العام لوزارة الصيد: تحسين أوضاع البحارة أولوية للقطاع

أكد الأمين العام لوزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، سيد عالي ولد سيد بوبكر، أن تحسين أوضاع البحارة والرفع من مستوى تأهيلهم يمثلان أولوية للقطاع، وذلك خلال إشرافه، اليوم الخميس بمدينة نواذيبو، على فعاليات تخليد اليوم الدولي للبحارة.

وقال الأمين العام إن الوزارة تعمل على تحسين ظروف عمال البحر، والارتقاء بمستوى تكوينهم، وضمان امتثالهم للمعايير الدولية، داعيا الوكالة الموريتانية للشؤون البحرية إلى مضاعفة جهودها في مجالات التكوين البحري، والحماية الاجتماعية، وتحسين بيئة العمل، وتعزيز حضور البحارة في مختلف الأنشطة البحرية.

من جانبه، استعرض المدير العام للوكالة الموريتانية للشؤون البحرية، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، أبرز الإصلاحات التي نفذتها الوكالة، مؤكدا أن اعتماد معايير صارمة في مجالي التكوين والسلامة أسهم في إعادة إدراج موريتانيا ضمن القائمة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية.

وأضاف أن الوكالة تنفذ حاليا مشروعا لربط الشاطئ بشبكة الهاتف الخلوي، بهدف تعزيز وسائل الاتصال ورفع مستوى السلامة البحرية، باعتبارها أحد أهم عناصر حماية الأرواح في البحر.

وجرى تخليد اليوم الدولي للبحارة هذا العام في مدينة نواذيبو تحت شعار “المنظمة البحرية الدولية: النهوض بالتجارة الدولية مهما كانت العراقيل”، بحضور السلطات الإدارية والعسكرية والأمنية، وممثلين عن المؤسسات البحرية والموانئ والاتحاديات والنقابات المهنية.

#تفاصيل