وزير الخارجية يواصل من دمشق حشد الدعم لولد الشيخ أحمد

واصل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، تحركاته الدبلوماسية الرامية إلى حشد الدعم لمرشح موريتانيا لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك خلال زيارة عمل إلى العاصمة السورية دمشق.

وأجرى ولد مرزوك مباحثات مع وزير الخارجية والمغتربين السوري أسعد حسن الشيباني، تناولت علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، بحسب ما نشرته الخارجية السورية، أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويعزز التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة.

وتأتي زيارة ولد مرزوك إلى دمشق ضمن جولة دبلوماسية تقودها موريتانيا لحشد التأييد لمرشحها لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قبل الاستحقاقات المرتبطة باختيار القيادة الجديدة للمنظمة.

وتكثف الدبلوماسية الموريتانية خلال الأسابيع الأخيرة اتصالاتها مع عدد من الدول الأعضاء في المنظمة سعيا إلى تأمين أوسع دعم ممكن لولد الشيخ أحمد، في إطار مساعي نواكشوط لتعزيز حضورها داخل الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية.

#تفاصيل